الأهلي فانز دوت كوم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

اليوم - يوم القدس العالمي

محمد حلبى
المشرفين على المنتدى
avatar
المشرفين على المنتدى

الإشتراك : 16/04/2009
المساهمات : 1827
الـعـمـر : 64
الإقامة : العصافرة بحري _ الاسكندرية
اللاعب المفضل : ابو تريكه
ناديك المفضل : عاشق الاهلي
نقاط التميز نقاط التميز : 1030
الجمعة أغسطس 26, 2011 11:57 pm



يوم القدس العالمي

يحيي ملايين الشرفاء في العالم في كل عام الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك ذكرى يوم القدس العالمي دعما للقضية الفلسطينية والاقصى الشريف والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبهذه المناسبة تجري الاستعدادات على قدم وساق لاحياء هذا اليوم على امتداد العالم ولاسيما في داخل الاراضي المحتلة وخارجها عبر مشاركات شعبية واسعة.

ففي هذا اليوم، يلتقي ملايين الشرفاء من شتى البقاع والاصقاع ليجددوا الولاء والوفاء لقضيتهم المركزية وللقدس الشريف.




غزة - من علاء مشهراوي - شاركت جماهير من قوى فصائل "الممانعة" في مسيرة بعد صلاة الجمعة بمناسبة ذكرى "يوم القدس العالمي"، كما انضم للمسيرة الوفد السوداني الذي يزور غزة حاليا.
وانطلقت المسيرة من امام مسجد السرايا الى امام برج الشوا حصري في شارع الوحدة رافعين رايات الفصائل.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية "القيادة العامة"عادل الحكيم إن" يوم القدس العالمي يؤكد على وحدة المسلمين من اجل التحرير، ومهما حاول الاحتلال من تزييف وتهويد القدس ستبقى ارث شعبي للأمة العربية والإسلامية".
وأضاف الحكيم خلال كلمة الفصائل إن "يوم القدس يوم للتأكيد على استمرار المقاومة من اجل الحفاظ على الثوابت"، وداعيا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي "تحمل مسؤولياتها تجاه القدس" وحذر من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى والقدس، كما دق ناقوس الخطر قائلا: "القدس في خطر".
الى ذلك طالبت "كتائب شهداء الأقصى" مجموعات الشهيد عماد مغنية بتبني خيار المقاومة لتحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، ودعت كافة المؤسسات في القدس مقاومة كل الوسائل الإسرائيلية التي تهدد طمس هويتها.
كما دعت الكتائب بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي كافة الفصائل لادراك خطورة ما يلف بكل القضية الفلسطينية عموما وبالقدس والأقصى خصوصا من مؤامرة إسرائيلية لتهويدها وإلغاء معالمها وهويتها.



أحيت لجنة دعم المقاومة الفلسطينية "يوم القدس العالمي" بمسيرة شعبية اليوم الجمعة في مخيم الجليل بمدينة بعلبك اللبنانية انطلقت من مسجد بلال بن رباح في المدينة وجابت شوارع المخيم رافعة أعلام فلسطين ومجسمات وشعارات تدعو إلى حماية الأقصى.

شارك في المسيرة مسؤولون عن الأحزاب اللبنانية وممثلو الفصائل الفسطينية وانتهت بالقاء خطاب تحدث فيه عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد الذي أكد أنه مهما حاولت دول الإستكبار توجيه البوصلة في أتجاه آخر فهي اليوم تتجه نحو مسارها الطبيعي.

وأضاف انه مهما حاولت أميركا واسرائيل ستبقى القدس هي الهدف ..مشيرا إلى أن صمود غزة و"النصر الإلهي" الأخير ما هو إلا خير دليل على ان الكلمة الفصل هي للشعب ومهما حاولوا استخدام طائراتهم فالمقاومة أقوى من أي وقت مضى.

والقى النائب المسؤول عن اقليم لبنان في الجبهة الشعبية القيادة العامة حمزة البشتاوي كلمة "لجنة دعم المقاومة" أشار فيها الى ان القدس في حاجة الى دعم الأحرار بعدما تخلى عنها الكثيرون. وحيا البشتاوى الشعوب الثائرة والحراك في الأمة على أن يكون هذا الحراك من أجل القدس وفلسطين لا أن ينجر البعض وراء الإدارة الأميركية والصهيونية من اجل حرف مسار الأمة وقضاياها.






اليوم - يوم القدس العالمي

محمد حلبى
المشرفين على المنتدى
avatar
المشرفين على المنتدى

الإشتراك : 16/04/2009
المساهمات : 1827
الـعـمـر : 64
الإقامة : العصافرة بحري _ الاسكندرية
اللاعب المفضل : ابو تريكه
ناديك المفضل : عاشق الاهلي
نقاط التميز نقاط التميز : 1030
السبت أغسطس 27, 2011 12:17 am


أصدر المشاركون في مسيرة يوم القدس العالمي في طهران بيانا ختاميا يتألف من 10 نقاط اكدوا فيه دعمهم للشعب الفلسطيني في جهاده ضد كيان الاحتلال حتى تحرير القدس الشريف.

كما اكد المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي في هذا البيان وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني المسلم في جهاده ضد الصهاينة المحتلين.

وجاء في البيان كما يلي:

1- اليوم وبعد اطاحة الحركات الاسلامية والثورات الجماهيرية في شمال افريقيا وجنوب غرب اسيا، بالديكتاتوريين والحكام المستبدين والعملاء لاعداء الاسلام، ندعو الشعوب الاسلامية والثورية بالمنطقة وخاصه في مصر وتونس وليبيا الى التحلي بالوعي والحذر ومراقبة مؤامرات ودسائس الاستعمار الجديد والقوى الاستكبارية، وتقرير مصيرهم ومصير بلدانهم بارادتهم وبالمطالب المرتكزة على مبادئ الثورة وذلك بمنع الاجنبي من فرصة التدخل في شؤونهم.

2- يعلن الشعب الايراني الثوري ان تحرير القدس الشريف وخلاص الشعب الفلسطيني المظلوم والاعزل، من مبادئ الثورة الاسلامية واستراتيجية الامام الخميني (قدس) وقائد الثورة الاسلامية للعالم الاسلامي ويرى ان رمز تحقيق هذا الامر يتمثل في وحدة وتكاتف المسلمين والدعم الشامل لجبهة المقاومة الاسلامية امام الصهاينة المجرمين ولن يالو جهدا في هذا المجال.

3- يعلن الشعب الايراني المسلم والواعي، ان تفكيك الكيان الاسرائيلي وانسحاب الصهاينة من الاراضي المحتلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارض الاباء والاجداد واقامة انتخابات شاملة ونزيهة لتقرير مصير ومستقبل فلسطين هو السبيل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية، ويدعو المنظمات الدولية خاصة الامم المتحدة الى التصويت على قرارات مناسبة لاقرار الحقوق المشروعة للفلسطينيين وادراج تنفيذ هذه القرارات بشكل حاسم وسريع على جدول اعمالها.

4- يعلن الشعب الايراني المقارع للاستكبار، عن تهانيه واشادته بالثورات المنتصرة لشعوب المنطقة ويرى ان الغاء كافة المعاهدات والاتفاقيات مع الكيان الاسرائيلي، هو من مطالب الشعوب الاسلامية من حكوماتها الجماهيرية المستقبلية خاصة ما يتوقع من حكومة مصر بان تكون السباقة في هذه الحركة الثورية والمناهضة لاسرائيل وان تعمل على الغاء معاهدة كامب ديفيد وباقي الاتفاقيات التي وقعتها مع الكيان الاسرائيلي المصطنع.

5 - يعلن الشعب الايراني المسلم والثوري عن ادانته الشديدة لمحاولات الكيان الاسرائيلي الغاصب الرامية الى تدمير الهوية الوطنية والتاريخية لفلسطين وتهويد الاراضي المحتلة، حيث تمر هذه المحاولات في صمت وعدم اهتمام من قبل المحافل الدولية وبعض الحكومات العربية - الاسلامية بالمنطقة، ويطالب المنظمات والمحافل الدولية بالحد من تمرير هذه المؤامرة الخطيرة في ضوء اتخاذ موقف حازم وعند الضرورة‌ اعتماد خطوات فعلية.

6- يحذر الشعب الايراني المسلم بعض الدول العربية - الاسلامية التي ارتكبت خيانة واضحة لمبادئ فلسطين المقدسة من خلال التزام الصمت والتعاون مع الكيان الاسرائيلي الوحشي، بان تتعض من مصير اصدقائها الديكتاتوريين امثال بن علي وحسني مبارك والقذافي.

7- يعلن الشعب الايراني ادانته للهجمات البربرية للكيان الاسرائيلي على قطاع غزه ، واستهجانه لاي تهديد ضد لبنان ومساندته الشاملة للمقاومة الاسلامية وحزب الله والانتفاضة الفلسطينية ويحذر الكيان الاسرائيلي وحماته من اي مغامرة ،والا فان مقاتلي المقاومة الاسلامية في فلسطين ولبنان سوف لن يبقوا اي منطقة امنة لهذا الكيان.

8- يعلن الشعب الايراني المسلم دعمه ومساندته للثورات الجماهيرية لشعوب المنطقة ويدين بشدة جرائم ال خليفة وال سعود ضد الشيعة المظلومين في البحرين ويدعو حكام البحرين الى الاستجابة لمطاليب الشعب البحريني المشروعة وانقاذ انفسهم من الفخ الذي نصبه الشيطان الاكبر واعداء‌ الاسلام لهم وذلك بتسليم شؤون هذا البلد للشعب البحريني.

9- يدعو الشعب الايراني، جميع المسلمين في اقصى بقاع العالم الى العمل بواجباتهم الشرعية والانسانية في ضوء تفهم المعاناة والمشاكل الناجمة من ظاهرة الجفاف والفقر في الصومال، الى الاسراع بايصال المساعدات الانسانية الى المنكوبين بالمجاعة في هذا البلد.

10- يعتبر الشعب الايراني ان المشاركة المليونية في مسيرات يوم القدس العالمي فرصة قيمة لتحذير اعدائه ويحذر الشعب الايراني المجاهد الكيان الاسرائيلي وحماته من مغبة القيام باي عمل عسكري او ارتكابه اي خطا استراتيجي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث ان القوات المسلحة ستتصدى لكل من يريد الاعتداء على الوطن وتلقنه درسا لن ينساه ابدا.






اليوم - يوم القدس العالمي

حياة
المشرفين على المنتدى
المشرفين على المنتدى

الإشتراك : 01/04/2010
المساهمات : 6529
الـعـمـر : 29
اللاعب المفضل : ابو تريكة
ناديك المفضل : النادي الاهلى
نقاط التميز نقاط التميز : 692
السبت أغسطس 27, 2011 11:24 am

اللهم نصرك القريب للشعب الفلسطينى

اما الشعب الايرانى فهو لكلام يتردد ونسمعه كثيرا بلا جدوي


يسلموووو على المجهود وحسن المتابعة





اليوم - يوم القدس العالمي

sarah
المشرفين على المنتدى
المشرفين على المنتدى

الإشتراك : 14/07/2010
المساهمات : 2259
الـعـمـر : 21
الإقامة : السعودية

اللاعب المفضل : (تـريكة) $ (أبو تريكة) $ (محمدابوتريكة)

ناديك المفضل : الأهلى الأهلى الأهلى
نقاط التميز نقاط التميز : 795
الأحد أغسطس 28, 2011 10:29 pm

ربنا ينصر الشعب الفلسطيني ياااارب
ويفك اسرهم ويوحد صفوفهم
شكرا ع التوبيك



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Al-Ahly Fans Official Site :: 
بعيدا عن الرياضة || Away From The Sport
 :: منتدى الاخبار والصحافة :: لأجلك فلسطين " لأجل القدس "
-